Pro Tips

نظرية اللون

الألوان... أو تفسير عقلك لموجات ضوء التردد المتنوعة التي تصيب عينيك... هي عالمنا في كريولان. يعمل علماءنا على أكثر من 170 صبغة نقية لتوفر لك كل الظل الذي قد تحتاجه.

كعلماء ومبدعين ، نحن مفتونون بنظرية الألوان. إنه يدعم عمل كل فنان نبتكر الماكياج ، ويقول بول ميرشانت ، رئيس المكياج في Kryolan UK ، "إن نظرية اللون ضرورية في فن الماكياج ، وبالتأكيد لا تقل أهمية عن التقنية. بدون علمها ، سيكافح فناني المكياج ". إن علم نظرية الألوان يمكّن الفنانين من التعرف على ألوان البشرة ومطابقتها وتصحيحها أيضًا ، وكذلك تحقيق مظهر مكياج لافت للنظر ولا ينسى ونجاح بصريًا. نستكشف هنا مبادئ نظرية اللون ؛ عجلة الألوان وتناغم الألوان والسياق وعلم النفس والألوان التي ليست ألوانًا حقًا.

إختراع العجلة

توضح عجلة الألوان ، وهي تسلسل منطقي للألوان فيما يتعلق ببعضها البعض ، نظرية الألوان. تم رسم الرسم البياني الدائري الدائري الأكثر استخدامًا على أساس الأحمر والأصفر والأزرق - أو RYB - بواسطة السير إسحاق نيوتن في عام 1666. ومنذ ذلك الحين ، توصل العلماء والفنانون إلى العديد من العجلات الأخرى ، ولكن الدائرة الأصلية تظل الأكثر قابلية للتطبيق. ل MUAs. تحتوي عجلة الألوان RYB على 12 لونًا في المجموع. الألوان الأساسية؛ الأحمر والأصفر والأزرق. ألوان ثانوية الأخضر والبرتقالي والأرجواني - الأشكال المتكونة عن طريق خلط الألوان الأساسية. وأخيرًا ، الألوان الثالثة ؛ الأصفر والبرتقالي والأحمر والبرتقالي والأحمر الأرجواني والأزرق الأرجواني والأزرق والأخضر والأصفر والأخضر - هذه هي الألوان التي تشكلت عن طريق خلط اللون الأساسي والثانوي. تُظهر العديد من عجلات الألوان تدرجات لونية مشرقة ، ومن المهم أن تتذكر أن نظرية اللون نفسها ليست ذات صلة على وجه التحديد بقوة صبغة أو حيوية اللون.

Jos Brands, يقول و هو رئيس المعلمين في فريق كريولان الدولي:"بغض النظر عن شكل المكياج الذي أقوم بإنشائه ، أقوم دائمًا بتنظيم لون البشرة مع وضع نظرية ألوان RYB في الاعتبار. بصفتك MUA ، تحتاج إلى التحكم في الألوان في الوجه. يُنظر إلى الألوان المختلفة عن لون البشرة الطبيعي على أنها "غير صحية" لذا نحتاج إلى موازنتها مع الألوان التكميلية. على سبيل المثال ، يمكن تحييد اللون الأحمر في الوجه باستخدام مسحة خضراء ".

Paul Merchant يضيف:"في كل دورة تدريبية تقريبًا ، سيسألني أحدهم عن كيفية إخفاء الهالات السوداء تحت العين. أقول لهم إن هذا ببساطة غير ممكن بدون تصحيح الألوان ، وبمجرد أن تظهر للناس أنهم مندهشون ، لكنها نظرية اللون الأساسية. "

السلام و الأئم اللوني

يمكن تعريف الانسجام على أنه يرضي العين - توازن في التجربة البصرية. يوفر Harmony اهتمامًا مرئيًا وإحساسًا بالنظام أمرًا حاسمًا لأي مظهر مكياج ناجح. هناك العديد من النظريات حول تناغم الألوان - لقد قمنا بتضمين تحليل مفيد لبعض هذه الصيغ لاحقًا في الميزة - ولكن الأساليب الأكثر استخدامًا متشابهة ومكملة وقائمة على الطبيعة. الألوان المتشابهة هي أي ثلاثة ألوان متجاورة على عجلة ألوان مكونة من 12 جزءًا ، مثل الأصفر والأخضر والأصفر والأصفر البرتقالي. الألوان المكملة هي أي لونين يتعارضان مباشرة على عجلة الألوان - مثل الأحمر والأخضر أو الأحمر الأرجواني والأصفر والأخضر. تخلق هذه الألوان المتعارضة تباينًا مثاليًا وثباتًا أقصى ، وتوفر القاعدة الطبيعية تناغمًا مثاليًا للون. يخلق اللون الأحمر والأصفر والأخضر تصميمًا متناغمًا ، بغض النظر عما إذا كان هذا المزيج يتناسب مع صيغة فنية لتناغم الألوان. في الجوهر ، يمكن أن تلعب جميع التناغم الأساسي عند موازنة مظهر المكياج. يشرح جوس براندز: "عند تعليم فناني المكياج ، فإن أول ما أعلمه هو أنه يمكنك أن تكون مبدعًا كما تحب من خلال استخدام اللون ، طالما أنه يعمل تقنيًا في انسجام مع الأشكال الأخرى التي تختارها".

وضع اللون في السياق

يبدو اللون الأحمر أكثر لمعانًا على خلفية سوداء ، ولكنه أكثر بهتانًا ضد الأبيض. على النقيض من البرتقالي ، يبدو اللون الأحمر بلا حياة ، ولكن على عكس اللون الأزرق والأخضر ، فهو رائع. يمكن اعتبار الألوان مختلفة تمامًا استنادًا إلى الأشكال التي يتم عرضها جنبًا إلى جنب. إن فهم تأثيرات الألوان على بعضها البعض أمر حاسم بالنسبة لفنان الماكياج. يمكن أن يسبب دفء أو برودة درجات الألوان الخاصة اختلافات ملحوظة في إدراكنا للألوان.

عندما لا يكون اللون لونا

من الناحية العلمية ، لا يتم تصنيف اللونين الأبيض والأسود كألوان لأنهما ليس لهما أطوال موجية محددة. بدلاً من ذلك ، يحتوي الضوء الأبيض على جميع الأطوال الموجية للضوء المرئي. الأسود ، من ناحية أخرى ، هو غياب الضوء المرئي. يبقى الأسود والأبيض ، مع ذلك ، اثنين من أهم الظلال على لوحة MUAs - الألوان أم لا.



تأثيرات قوية

يمكن أن يكون للون التأثير ما وراء الجماليات وهو مجال آخر تحتاج إليه MUAs. يجب التعامل معها بعناية وتماشيا مع مبادئ تناغم الألوان لتحقيق التأثير الإيجابي المطلوب. هناك أربعة ألوان نفسية رئيسية - الأحمر والأزرق والأصفر والأخضر ، لكن جميع الألوان تتعلق بالجسد والعقل والعواطف.

يمتلك اللون الأحمر أطول طول موجة وهو معروف بتأثيراته الجسدية. إنه لون قوي ومحفز لأنه يبدو أقرب وأكثر جذبًا للانتباه. فكر في قوة الشفة الحمراء. أحمر نقي مفعم بالحيوية والود ، ولكن يمكن اعتباره متطلبًا وعدوانيًا.

الأزرق هو اللون الفكري. تأثيره عقلي إلى حد ما ثم جسدي ويمكن أن يحفز الفكر الواضح والصفاء والتركيز. كما هو الحال مع جميع الألوان ، هناك جانب آخر للون الأزرق ، ويمكن أيضًا اعتباره باردًا وغير ودي.

الأصفر عاطفي. الطول الموجي طويل ومحفز وهو أقوى لون نفسي. اعتمادًا على الظل ، يمكن أن يرفع الثقة واحترام الذات ، ولكنه يمكن أيضًا أن يثير الخوف والقلق.

اللون الأخضر متوازن كما يظهر في وسط طيف الألوان. يمكن أن يثير تأثيرًا مريحًا وعلى المستوى الأولي ، يطمئن الناس باللون الأخضر لأنه يشير إلى الصحة والازدهار. ومع ذلك ، في بعض الأشكال ، يمكن أيضًا اعتبارها "راكدة" وغير لطيفة.

التعلم دائما

"حتى بعد 15 عامًا في صناعة المكياج ، ما زلت أتعلم الألوان ، إنها رائعة" تقول Emilie Guillermin، فريق كريولان الدولي. مدربة المكياج.